الجمعة، 27 فبراير، 2009

الصقرُ والأرانب

الصقرُ والأرانب

بين الجموعِ الراكعةِ وقف شامخاً .. تمتدُ رأسهُ بعزةٍ نحو السماء

وعيناهُ كعيني صقرٍ يصوبهما نحو فريسته.. أرانبٌ بشريةٌ تتراقصُ في عنجهية الكبرِ فوق منصتها

الأرانبُ التي تبيضُ علي كتفيها حمائم الذل بين غصنيِ سيفينِ من سيوفِ الزينة

قطيعٌ من الآذانِ مطرقة تنتظرُ النتيجة..

الجموعُ التي تساقُ إلي الاستعبادِ تدور أعينها كالذي يغشي عليه من الموت

كلّهم يتبعُ الجزار.. إلا العبيدُ الذين نجو لأنهم لم يصبهم دورُ الاستعباد

البيانُ يتنزلُ علي آذان القطيع كجمر المصائب:

طب بشري.. طب اسنان.. هندسة قوي.. هندسة مدني


تتقازمُ أصواتُ الحسراتِ من حوله..

بينما يطيرُ علي خيول فكره إلي ساحة عبقت بدماء الشهادة والعزة

إلي المنصةِ التي ارتفعت بأبطال الجهاد إلي سماء المجد

وهوت بالصنمِ إلي مزبلة التاريخ

يطرقُ إلي الأرضِ من تحته فيري آثار الفوارسِ مرت من هنا

هو إذن علي الدربِ الآن

يدوي صوتُ الإسلام بين جنباتهِ بقسمِه:
أقسمُ بالله العظيم.. أن أجتث رؤوس الطواغيت من أعناقها

وأن لا أترك جهادي قط.. حتي أذوق الموت



تتجمعُ حوله الشياطينُ (عبادُ الأصنام البشرية) ساخرةً شاهرةً عليه السيف الذي شهرته علي أرباب الدربِ عبر التاريخ

مجنونٌ وازدجر.. ساحرٌ كذاب

لكنّ وحي العزيمة يتنزلُ علي قلبه أن الفكر حرٌ لا تكبله السلاسل ولا تحده السجون

وشمس العقيدة ستشرق من سماء القلب العازمِ .. ولو أحاطوا سماءه بغمامات الأسوار ..

فإن ضياء الجهاد أقوي من أي جدار..

حتماً سيتسربُ إلي ظلمات العقول ليفسد علي الطواغيت جنتهم التي تعجلوها في دنياهم






هناك 71 تعليقًا:

fnoonh يقول...

كلمات جميلة سلمت يمناك
تقبل تحياتي

Soul.o0o.Whisper يقول...

أول تعليييييييييييييييق



احجز
احجز
احجز




هههههههههههههه

Soul.o0o.Whisper يقول...

امممممممممممممممم

اه صحيح

دا انت عامل موديراشن


:(

طب رقم كام طيب؟؟؟؟

Soul.o0o.Whisper يقول...

طيب أروح أقرأ و آجى



ماشى

و بكدا أكون علقت تلات تعليقات
و الرابع فى السكة
يبئا آخد الاول مجانا



ماشى

Soul.o0o.Whisper يقول...

أخى الفاضل /


حقيقى البوست رائع جدا
اعجبتنى الارادة و العزيمة فيه

نعم لابد من المثابرة و المصابرة
و الامل اولا و اخيرا بالله و فى الله
و ما علينا إلا بذل الاسباب
فوعد الله صدق
و أمر الله نافذ
لكن المشكلة هى
هل لك دور فيه؟؟؟
أم تحب أن تكون من المستبدلين ؟؟


رزقنا الله يقينا صادقا
و عزيمة قوية ماضية



و لكن لى وقفة
لأنى بصراحة لم أفهم هذا الجزء من البوست

(
قطيعٌ من الآذانِ مطرقة تنتظرُ النتيجة..

الجموعُ التي تساقُ إلي الاستعبادِ تدور أعينها كالذي يغشي عليه من الموت

كلّهم يتبعُ الجزار.. إلا العبيدُ الذين نجو لأنهم لم يصبهم دورُ الاستعباد

البيانُ يتنزلُ علي آذان القطيع كجمر المصائب:

طب بشري.. طب اسنان.. هندسة قوي.. هندسة مدني
)


يعنى حقيقى زى مانت عارف ان خيالى مع نفسه
و بعدين هوب لقيت الكلام دا
قلت هتتلكم عن نتيجة ؟؟؟
و البيان عن التحاق بكلية أو نتيجة كلية؟؟؟
بعدين رجعتنى تانى للاتجاه اللى انا رحت له فى البداية


ممكن بس افهم العلاقة
معلش اعذرنى
تقريبا فصلت فى الحتة دى
و رجعت تانى
:)






دمت بود

salma mohamed يقول...

انا هعلق من منطلق فهمي للكلمات الرائعة دي,ومش عارفة ان كان فهمي ليها صحيح ولا لأ,
سيظهر الحق ولو بعد حين,ولكنه لن يظهر على ايدي المذلولين والجبناء,وسيكون حتما على ايدي الشجعان الابطال,
وممكن يكون داخل في البوست ده الجيش ونتيجته وذل الشباب يوم انتظار النتيجة وجبروت الظابط المسؤول,
وما ان يظهر الشاب الذي عزم على انتصار الحق من خلال موقعه حتى ينهال عليه المسؤولون بالعقاب,لكن عزيمته اكبر من ذلك.
هذا والله اعلم.

الازهرى يقول...

كلماتك ائعة
والامل اروع ما فيها

حقا لا بد للحق من النصر فى النهاية
ولكن هل ينتصر بنفسه ام برجاله ؟

تحياتى دوما

ماما أمولة يقول...

وشمس العقيدة ستشرق من سماء القلب العازمِ .. ولو أحاطوا سماءه بغمامات الأسوار ..

فإن ضياء الجهاد أقوي من أي جدار..

حتماً سيتسربُ إلي ظلمات العقول ليفسد علي الطواغيت جنتهم التي تعجلوها في دنياهم



ن شاء الله النصر لنا كما وعدنا مهما طال ظلام الليل ستشرق الشمس عاجلا ام ىجلا

تقديري لشخصكم الكريم

حياتى نغم يقول...

السلام عليكم
سلم عقلك وقلمك أخى
نعم سيظل الفكر حراً
لا تكبله السلاسل ولا تحده السجون
لأنه عقيدة الإسلام
تهون به الحياة وكل يهون
ولكن جهادنا لايهون
وإسلامنا أبداً لا يهون
رزقنا الله وإياك الصبر والثبات
ووفقك الله للخير دائماً

المعتصم يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الحبيب
تحياتى
بورك قلمك
وكأنك رجعت بى ثمانية اعوام كامله لأرى نفس الموقف الذى عشته مرة أخرى
هههههههههههههههههههههههههههههههه
ولكن لن اكذب واقول اننى انا هذا الصقر فأنا انسان بسيط وماكانتش فارقه معايا
انا كل اللى كان مزعلنى يومها اننا كنا ثمانية اصحاب واتفرقنا بس
.............
بس عاوز اتكلم على حاجه تانيه
بالرغم من ان الكل بيبقى وهو داخل الجيش زعلان وداخل غصب عنه الا انه عند اى موقف او اى اشاعه انه هناك اى خطر على البلد صدقنى هنلاقى رجاله تحمى مصر بجد ومش هيفكروا فى نفسهم او فى حياتهم
هنلاقى رجاله عندها العزيمه والاصرار
عندها التحمل والصبر علشان يحققو النصر لبلدهم ده بيكون لما بيحسو انهم بكده هيفدو بلدهم بارواحهم ومايخلوش اى عدوان او اى حاجه ممكن تصيبها
....
انما مصيبتنا انه فى بلدنا هنا الجيش بقى خدمه للظباط وبقى تدريبات على الورق وسفاله وقلة ادب على الفاضى ومافيش شغل
ياراجل عمرك شوفت ظابط متخصص فى ركوب نوع معين من المركبات الحربيه مابيعرفش يركب الذخيرة المخصصه للمركبه بتاعته
والله العظيم عاااااااااار
لما يبقى كل هم الضباط والقاده ان العسكرى يبقى مقفز صح وملمع البياده كويس وحافظ(خد بالك من حافظ دى)المهمة اللى مكتوبه له فى كارت المهمه مش مهم يكون فاهم المهم انه يبقى حافظ لما تشوف القيادات دى واجب عليك انك تترحم على جيش به خير اجناد الارض وهما فعلا خير اجناد الارض الى يوم الدين
...........
بس التغيير اللى بين كلماتك وسطورك مش محتاج جنود من النوع ده محتاج جنود من نوع تانى
ربنا يكرمنا بيهم
(قلبت عليا المواجع)
دمت مبدعا ومتألقاً
تحياتى ودمت بكل خير وود
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خديجة عبدالله يقول...

على الرغم من عدم فهمى للكلمات كالعادة :)ولكن

من أراد الحياة فليجاهد فى سبيل الله
كلمات قوية ولعلنا نفقه جزاك الله خيرا ونفع بك وتقبل منك

ريمان يقول...

السلام عليكم


اخى


كم امتعتنا بقلمك المبدع

تسلم اديك بجد

ومهما طال الليل لا بد من مجىء الفجر


فى مواضيع لو حد علق عليها ممكن تفقد روعتها

لانها من جمالها مش محتاجه تعليق اصلا

وموضوع حضرتك كده بالظبط

مش محتاج تعليق


تحياتى لك اخى

وتحياتى لقلمك الذى ابهرنا جميعا

صفـــــاء يقول...

.
قوة أيمان وعزيمه احييك عليها

.

كريم مصطفي سيد يقول...

السلام عليكم
كلمات جميله وربنا يتقبل لسه الامل موجود اخي ولكن بالتغيير

حنان الشافعي يقول...

القلم السكندري
بداية اسجل اعتذاري للغياب
ثم تهنئتي بتغيير البانر الذي اجده اوضح تعبيرا عن روح الكاتب
وتحياتي علي عزيمة تقطر من بين الحروف التي انحالت الي طلقات
تحياتي

نبض الحياة يقول...

اخى الفاضل سلمت يمينك
ورغم جمال الموضوع الا ان هناك شىء اخر يعجبنى فى كتاباتك وهو
جمال اللغة العربية
عندك عندما تعبر فان لها طابع خاص فى مدونتك وعلى الرغم من اننى قسم لغة عربية الا ان كتاباتك تبهرنى وتجعلنى اشعر وكأننى لم اتعلمها قط جزيت خيرا وبارك الله لك وحفظك من كل شر وسوء .
تقبل مرورى
تحياتى

اعشق فى الليل ضوء القمر يقول...

والله يا هندسه بتجيب شويت كلمات و للأسف المرير بكون لسه راجع من شغلى وأقرأ لك حاجه من التوهان
بس كلمات جميله لو أعرف بس أنت عايز تقول إيه لو أعرف بس


على فكره بجد بوست كلماته روعه
بحس إنك مبتتعبش فى الكتابه حاجه كده بتيجى من جواك لكن لمن النصر حقا له أم برجاله

اعشق فى الليل ضوء القمر يقول...

عايز أعرف رأيك

ملتقى الصحبه

حياتى نغم يقول...

السلام عليكم
أخى حسام الدين اسمح لى أتسائل ماذا تقصد بقولك
الأرانب التى تبيض على كتفيها حمائم الذل بين غصنى سيفين من سيوف الزينة ؟
معذره هذا القول يحيرنى
ثانياً اسمح لى أتسائل عن سبب هجرك لمدونة إلا رسولى وأدعوك للتدوين بها أعتقد أنها لك أليس كذلك ؟
وأخيراً أرجو ألا أكون أزعجتك بتساؤلاتى وحيرتى
وفقك الله للخير

د. ياسر عمر عبد الفتاح يقول...

كلمات جامدة جداً
ومليانة قوة وعزيمة ومثابرة وحماسة وإيمان

بس مش عارف ليه تسرب ليا فى الأول إحساس سماع الإرجاء بتاع الجيش

القلم السكندري يقول...

السلام عليكم

بداءة أعتذر لجميع إخواني وأخواتي عن تأخر ردي علي تعليقاتكم نظراً لبعض الظروف

القلم السكندري يقول...

fnoonh

شكرا لمرورك الطيب

ولك موفور التحية

القلم السكندري يقول...

Soul.o0o.Whisper

أهلا أهلا..

حجزتي اربع مقاعد والناس واقفة برة:)يلا ولا يهمك بيتك ومطرحك

ــــــــــــــــــــــ

لكن المشكلة هى
هل لك دور فيه؟؟؟
أم تحب أن تكون من المستبدلين ؟؟
ـــــــــــــتت

عبارة في الصميم

نحن من نحتاجُ لأن ينتصر الدين بنا.. نحن من نفتقر الي هذا الشرف..
وإلا فـ:(يا ايها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأت الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة علي المؤمنين أعزة علي الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم)

تلك صفات من يحبهم الله ويحبونه


ـــــــــــــــ

و البيان عن التحاق بكلية أو نتيجة كلية؟؟؟
بعدين رجعتنى تانى للاتجاه اللى انا رحت له فى البداية

ـــــــــــــــ

من ناحية كلية فهي كلية

بس كلية ايه بالضبط؟؟ هي اللي دماغك راحت ناحيتها الاول

:)

انا قلت انتي اول واحدة هتجيبيها بقي بس كدة في ناس تانية جابتها قبل منك:)

جزاكم الله خيرا علي التعقيب الجميل

تقبلي تحياتي

القلم السكندري يقول...

سلمي محمد

أصبتِ الحقيقة..

ولكن كلمة ينهال أكبرُ بكثير من حجم الأرانب

وهل إذا ابتلانا الله بالبعوض سنقول أن البعوض انهال علينا؟؟

فقط مجرد ابتلاء ونسأل الله الثبات

جزاكم الله خيرا علي التعليق الطيب

تقبلي وافر التحية

القلم السكندري يقول...

الأزهري..


ولكن هل ينتصر الحق بنفسه أم برجاله؟؟

ـــــــــــــــ

لا تزال عصابة من امتي يقاتلون علي هذا الدين لا يضرهم من خذلهم

صدق رسول الله



دمت بكل ود

القلم السكندري يقول...

ماما أمولة

بشركم الله بالجنة

شرفتني زيارتكم الكريمة



ودمتم بكل خير

القلم السكندري يقول...

الأخت الكريمة/حياتي نغم

شرفتنا زيارتكم

جزاكم الله خيرا علي تعقيبكم الطيب

وفقكم الله لكل خير

ولكم وافر التحية

القلم السكندري يقول...

الباشا الكبير

المعتصـــــــــــــــــم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لك وحشة يا زعيم

ـــــــــــــــــــانما مصيبتنا انه فى بلدنا هنا الجيش بقى خدمه للظباط وبقى تدريبات على الورق وسفاله وقلة ادب على الفاضى ومافيش شغل
ياراجل عمرك شوفت ظابط متخصص فى ركوب نوع معين من المركبات الحربيه مابيعرفش يركب الذخيرة المخصصه للمركبه بتاعته
والله العظيم عاااااااااار
لما يبقى كل هم الضباط والقاده ان العسكرى يبقى مقفز صح وملمع البياده كويس وحافظ(خد بالك من حافظ دى)المهمة اللى مكتوبه له فى كارت المهمه مش مهم يكون فاهم المهم انه يبقى حافظ لما تشوف القيادات دى واجب عليك انك تترحم على جيش به خير اجناد الارض
ـــــــــــــــــــــــــ

شكلك عايز تودينا ف داهية. أنا جبت سيرة الجيش ف حاجة؟؟:)

انت ناسي قضية طلعت السادات ولا ايه::))

لعنة الله علي الظـــــــالميــــــــن

وعلي رؤوس الطواغيت وأعوانهم

تقبل تحياتي أخي الحبيب

القلم السكندري يقول...

خديجة عبدالله said...
على الرغم من عدم فهمى للكلمات كالعادة :)ولكن

من أراد الحياة فليجاهد فى سبيل الله


ـــــــــــــــــــــــ

وصدق الله إذ يقول::(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل احياء عند ربهم يرزقون..فرحين بما آتاهم الله من فضله


نعم تلك هي الحياة الحقيقية .. لا حياة السوائم التي نتنافس عليها


جزاكم الله خيرا علي تعقيبك الطيب

تقبلي وافر التحية

القلم السكندري يقول...

ريمان

بل تعليقاتكم دررٌ تنثرُ علي النص فتزيده ألقاً وبهاءً

ولك وافر التحية

القلم السكندري يقول...

صفاء

اللهم اجعلني كما يظنون واغفر لي مالا يعلمون


تحياتي

القلم السكندري يقول...

صفاء

اللهم اجعلني كما يظنون واغفر لي مالا يعلمون


تحياتي

القلم السكندري يقول...

كريم مصطفي السيد

الامل لن يزول إلي قيام الساعة

ولكنه لا يشرق إلا في سماء أهل العزائم

جزاكم الله خيرا علي التعقيب الطيب

دمت بكل خير

القلم السكندري يقول...

حنان الشافعي ..

لا داعي للاعتذار

ولك وافر التحية علي كلماتك الطيبة

دمتِ بخير

القلم السكندري يقول...

نبض الحياة

ألبستموني ثوباً فضفاضاً من المجاملة الرقيقة

جزاكم الله خيراً علي كلماتك الطيبة

تعليقكم شرفٌ لي

ولك وافر التحية

القلم السكندري يقول...

أعشق في الليل ضوء القمر


أخي الكريم

الفضلُ في ذلك لله.. ثم للعربية التي تفسحُ لنا آفاق حروفها متسعاً تحتضن فيه مشاعرنا وأفكارنا


تقبل وافر التحية

وإن شاء الله نزور الملتقي ونرد عليك

القلم السكندري يقول...

د. ياسر عمر عبد الفتاح said...
كلمات جامدة جداً
ومليانة قوة وعزيمة ومثابرة وحماسة وإيمان

بس مش عارف ليه تسرب ليا فى الأول إحساس سماع الإرجاء بتاع الجيش

ـــــــــــــــــــ

جيش؟؟

:)

شكلك عايز تودينا ف داهية

وبعدين هي أحداث المنصة دي كانت ف الجيش؟؟

ناقص تقولي النقيب الشهيد خالد الاسلامبولي -نحسبه كذلك- كان ضابط:)


شرفتني زيارتك اخي الحبيب

ودمت بكل خير

القلم السكندري يقول...

الأخت الكريمة حياتي نغم

بالنسبة للسؤال الأول فأستطيعُ تسليط الضوء علي تلك الفقرة بشيئين

أولا: فهمها داخل سياق النص والذي يصفُ مسرحاً معيناً للخاطرة .. وبالتالي فالفقرة تتكلمُ عن أحد عناصر هذا المكان

ثانيا:

فهمها من خلال تحليل مفردات العبارة

الارانبُ>>التي ترمز للجبن

التي تبيضُ علي أكتافها.. وتختزنُ في داخلها عدة إشارات ومدلولات منفرة.. أكتفي منها بالتركيز علي لفظة أكتافها

فهم أقوامُ متجبرون .. يتبطرون كبراً.. وربما يستمدون كبرهم الزائفُ مما وُضع علي أكتافهم

وما هو؟؟

هو عندي حمائم الذل.. واحدة علي الكتف الايمن والاخري علي الايسر

وإن كان في رسمه طيرٌ آخر إلا أن مواقفهم ابعد ما تكونُ عن هجومية النسور واقربُ إلي ضعف الحمام واستسلامه لا سلامه

بين سيفين من سيوف الزينة>>وفيها استكمال للصورة السابقة علي اكتاف الارانب وتأكيداص لها

ثم كلمة سيوف الزينة كذلك كنسور الزينة..

هل وُفّقتُ في توضيح الصورة أم زدتها تعقيداً:)

ـــــــــــــــــــــ

أنتقلُ بعد ذلك إلي مدونة إلا رسولي..

هي ليست لي هي لمجموعة من المدونيين أنشأوها دفاعا عن النبي صلي الله عليه وسلم إبان تعدي السوافل علي عرضه الكريم.. وقد شاركتهم فيها .. وسبب اعتزالي لها هو أنني لم تعجبني النبرة الخانعة التي استخدمت كثيراً فيها

أيسبّ النبي صلي الله عليه وسلم ونجلسُ نحن نتكلمُ عن سماحة الاسلام والرحمة بأعدائه وما إلي ذلك؟؟

فأين هديه صلي الله عليه وسلم مع كعب بن الاشرف ومع الجاريتان ومع غيرهم ممن سبوه

انا لا اعترفُ بهذه النبرات ولا اعترف بغير سنة النبي صلي الله عليه وسلم مع أمثال هؤلاء السوافل.. ولن يردعهم إلا هديه وهدي اصحابه مع أمثالهم

فداه نفسي من قال: بعثتُ بالسيف بين يدي الساعة حتي يعبد الله وحده لا شريك له

فداه نفسي من أعلنها بين صناديد قريش:: تسمعون يا معشر قريش؟ والذي نفسي بيده لقد جئتكم بالذبح

فداه نفسي وأهلي والعالمين :: نبي الملحمة الضحوك القتال


إن جهاد الكفار والمنافقين أمر الله به علي نحوٍ بينه: (واغلظ عليهم).. وعلي صفة وصف بها أوليائه: (أذلة علي المؤمنين أعزة علي الكافرين).. وزاد بيانها في قوله: (اشداء علي الكفار رحماء بينهم

اما نبرة الرحمة في غير موضعها والخنوع.. واما الاقلام المهزوزة والكلمات المرتعشة .. فلن تقوي علي نصرة حقٍ أو ردع باطل


الاخت الكريمة.. لا يوجد اي ازعاج.. بل انا اشكر لكم تذكرتكم الطيبة بهذا الواجب الشرعي

دمتم بكل خير

وحفظكم الله ورعاكم وسدد اقلامكم

elsha3er يقول...

تحياتى لقلمك فكلماتك تحمل بين سطورها العديد من المعانى


تحياتى

احمد الشاعر

المعتصم يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
نائبنا العزيز
ازيك ياهندسه
ايه فين ايامك بقالى كام يوم مش شايفك يعنى
اوعى تكون بتلعب من ورى ظهرى هزعل منك
هههههههههه
بقى انا اللى هوديك فى داهيه برضو !!!!!!!!
وبعدين هو مش انت اللى بتنكش فى مواضيع بتقلب عليا المواجع يبقى اتحمل بقى
وبعدين مالها قضية طلعت السادات ؟؟
ماالراجل طلع اهه وزى الفل وكان مرشح فى انتخابات النقابه وقع مع ابوالعز واداله سيخين وظبطه
سيبك ياعم سيبك
المهم انت تكون كويس ويارب فى احسن حال
تحياتى ياباشا
ســـــــــــــلام

حياتى نغم يقول...

السلام عليكم
اخى حسام الدين جعل الله لك من اسمك نصيباً آمين
أشكرك على التوضيح وصلت الصوره وعرف المقصودون
بالنسبة لمدونة إلا رسولى
معك حق فى كل ما قلت ومن حقك أن تختار لون جهادك ودورك فى الميدان وخصوصاً أنك بارع به ما شاء الله
وأنا لم أقلب بالمدونه لأجد ما ذكرته ولكنى ظننتها تعرف بالرسول وتحكى سيرته صلى الله عليه وسلم
وفرحت لفرح الكثير من الشباب المسلم الذى علق بها فهناك الكثير للأسف لا يقرأ فى كتاب السيرة ولكنه ممكن أن يقرأ تدوينه
وكذلك رأيت بها تعليقاً من أحد الملحدين يسب فى ذات الرسول صلى الله عليه وسلم فحزنت لأن لا أحد حذف تعليقه أو رد عليه
إنه الصد عن الحبيب صلى الله عليه وسلم وعدونا ينتظر منا النفس الطويل
وإن كان هناك من الفريق من يمكنه التدوين بها فليفعل
معذرة على الإطاله

عاشق الشهاده يقول...

جزاكم الله خير اخى القلم السكندرى
موضوع قلب علينا ذكريات عديده والالام مريره من الماضى ان كان ليس لنا فهو لاهلنا
عموما اخى المدونه جميله
وهذه زيارتى الاولى وباذن الله لن تكون الاخيره
اختكم
عاشقة الشهاده

سجود يقول...

جزاكم الله خير مدونه جميله جدا ورائعه
والموضوع حقا رائع
نشكك على الزياره فى مدونتنا
مدونة قل ياقلم

الفاتح الجعفري يقول...

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته اخي الحبيب
حفظك الله وبارك فيك
كلماتك كالعادة رائعه تقطر بالعزيمة والقوة ادامها الله عليك واكثر الله من امثالك
صدقني اخي الجيش هنا لايعبر بحال عن الجهاد وكل حسب نيته هناك من لايريد الالتحاق به لمشقته وعدم تحمل المصاعب بداخله وهناك من لايريد الدخول خوفا من ان يفسد دينه وخلقه هناك ,لي اقارب واصدقاء في الجيش يحدثونك عن ما بداخله فتوقن انك في طريق الي 67 اخري نسأل الله العفو والعافية
--
ولكن اكثر ما اعبني في التوينة هي تلك الكلمة
"فإن ضياء الجهاد أقوي من أي جدار"
نعم اخي فليحجبوا الشمس ان استطاعوا فإن الجهاد قادم ينقي القلوب والنفوس وبه نعرف الصادق من الكاذب ,وكيف عرفنا المنافقين زمن رسول الله الا من الجهاد ان قالوا بيوتنا عورة وما كانت عورة الا تلك القلوب المريضة المتخاذلة الخائنة لله وللرسول
--
بارك الله فيك اخي
ولاتنسانا من صالح دعائك
وجزاكم الله كل خير

Soul.o0o.Whisper يقول...

احم احم

أنا جيت
و باسجل مرور

يعنى مش لازم نطلع كل اللى عندنا مرة واحدة
هههههههههههههههه

على العموم هأرجع للبوست تانى على رواقة
بس كنت عاوزة منك تفصيل أكتر للجزء دا
لو عندك وقت
(ولكن هناك مساحة اكبر من المعلومات الشخصية نستطيع التحرك فيها بمطلق الحرية من باب نشر عقيدتنا وافكارنا)



دمت بود

م/ الحسيني لزومي يقول...

شاهد صور لمرافق السجون باليابانِ

د.توكل مسعود يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...وبعد

فبرجاء التنبيه... والتنويه....على الزائرين الكرام الذين يكتبون التعليقات القيمة..أنهم عند مخاطبة الإناث يكتبون:
شكرا "لكى"
"دمتى" بخير
"جزاكى" الله خيرا

والصحيح أنها تكتب بغير"ياء".
ويفرق بين خطاب الإناث وخطاب الذكور بالحركات،

فتوضع الفتحة على نهاية الكلمة عند مخاطبة الذكور فنقول: "لكَ"، "دمتَ"، "جزاكَ"
اضغط }ض{SHIFT+
وتوضع الكسرة على نهاية الكلمة عند مخاطبة الإناث فنقول: "لكِ"، "دمتِ"، "جزاكِ"
اضغط } ش{SHIFT+

هذا من باب حب اللغة العربية والغيرة عليها...
"واللى مش بيغير.. يبقى مش بيحب"
مع الاعتذار للفصحى

وتقبلوا شكرى وتحياتى

القلم السكندري يقول...

الشاعر

ولك موفور التحية علي مرورك الكريم

دمت بخير

القلم السكندري يقول...

المعتصم

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كيفك يازعيم

وأنا اقدر العب من وراك برده

ده حتي المثل بيقول: إتق شر الصعيدي إذا غضب

أنا بخير والحمد لله ولكن أين تختفي أنت

دمت بود أخي الحبيب

القلم السكندري يقول...

الأخت الكريمة / حياتي نغم


معكِ حق

وإن شاء الله هناك مشروعٌ في ذهني بخصوص سيرته صلي الله عليه وسلم

ربما أكتبه هنا.. وربما في مكان آخر .. لم أحدد بعد
جزاكم الله خيراً علي نصائحكم الكريمة


وفقكم الله لما يحب ويرضي

ودمتم بكل خير

القلم السكندري يقول...

عاشق الشهادة


جزانا وإياكم علي تعليقكم الطيب

ولكن لم أفهم حقيقة هذه الذكريات المتعلقة بالتدوينة عن الاهل


دمتم بكل خير

ولكم موفور التحية

القلم السكندري يقول...

سجود

أدام الله سجود عبوديتكم له

وجزاكم الله خيرا علي مروركم الطيب

القلم السكندري يقول...

الفاتح الجعفري


جزاكم الله خيراً علي هذا التعليق الطيب الهادف البين

فتح اللهُ دور الكفر علي يديك

ودمت بكل ود

القلم السكندري يقول...

Soul.o0o.Whisper ....


نورتي وتنوري ف أي وقت

المدونة مدونتكم


تقبلي وافر التحية


وإن شاء الله أقوم بتوضيح هذه العبارة

القلم السكندري يقول...

أستاذنا الكريم..د/توكل مسعود

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله حضرتك قلت ما كنت أريد أن أقوله منذ زمن

كثيراً ما أشعر وكأن الكلمات العامدة للي العربية كأنها صفعةُ علي العينين والأذن

وما أجمل ما قلت:: ""واللى مش بيغير.. يبقى مش بيحب"

بوركت غيرتك من غيرة


وشرفتني زيارتكم الكريمة

القلم السكندري يقول...

م/ الحسيني لزومي

جزاكم الله خيرا علي مرورك الكريم

بس انا مجموعي مبيجبش سجون اليابان والتنسيق مبيودينيش هناك

يلا نسأل الله العافية

اعشق فى الليل ضوء القمر يقول...

فى ملتقى الصحبة بقينا ثلاثة تشترك معانا ولا

فليعد للدين مجده يقول...

أخي القلم السكندري

الجهاد عزنا
الجهاد سبيلنا
ماترك قوم الجهاد إلا ذلوا

مع ملاحظة أن الجهاد أوسع وأعم كثيرا من القتال

فالجهاد بالدعوة وبالقلم واللسان والفكر والقرآن

قال تعالي (وجاهدهم به (أي بالقرآن)- جهادا كبيرا

هو استفراغ الوسع في نصرة دين الله

القلم السكندري يقول...

أعشق في الليل ضوء القمر

أشكر دعوتك الكريمة

ولكن أعتقد أن الإطار الموضوع لن يناسبني.. ولذا فأري الأفضل أن ألبي دعوتكم ضيفاً لا عضوا

تقبل تحياتي

القلم السكندري يقول...

فليعد للدين مجده

أخي الكريم

جزاكم الله خيراً علي كلماتك الطيبة

مع التعليق فقط علي أن وسائل الجهاد الاخري لو تمت كما يريدها الله بقوله (يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين ..(واغلظ عليهم)).. فهي أيضاً تخدم ميدان القتال

دمت بكل ود

Beram ElMasry يقول...

م/ حسام الدين قبردي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فى يوم ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم ادعو الله لى ولك بالخير وجميع اهلك ومن احببتم بالسعادة والسرور
لك تحياتى والسلام عليكم ، ولا سلام مع اليهود

القلم السكندري يقول...

أستاذنا الفاضل/ محمد إسماعيل

وانت بخير وصحة وعافية

واعتذر عن تأخر ردي

دمت بكل خير

Beram ElMasry يقول...

الاخ العزيز القلم السكندري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخى وصديقى الفنان
الحقت تحليلكم للقصيدة دون الرجوع اليكم رغبة منى فى نشر اسلوب النقد
وتناول الاعمال الادبية من ناحية ، ومن ناحية اخري الاشتفادة من تحليل الصور او الرمز ومدلولها
ان كان سلوكى لا يروق لكم ارجو التنبيه ، وانى اعتذر
لك تحياتى والسلام عليكم ، ولا سلام مع اليهود

salma95 يقول...

شكرا أخى على تذكرتك لى لقد صححتها "لقد كان لكم" وجزاك الله خيرا

القلم السكندري يقول...

الأستاذ والشاعر/ بيرم المصري

بل هذا شرفٌ لي..

أشكر لكم ثقتكم الغالية

وعرضكم لنقدي في متن الموضوع وسامٌ أعتزّ به

تقبل وافر التحية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

القلم السكندري يقول...

سلمي

جزانا وإياكم .. وأشكر مروركم الطيب

الدائخ يقول...

طب تصدق
فعلاً و إحنا مستنيين نتيجة التنسيق بنبقي و لا الأرانب، رغم إن المفروض إن إحنا مقطعين المجاميع تقطيع، و لا موجودة في أحسن بلاد الدنيا

الخلل من أول النظام لآخره .. بس علي رأيك، لو مفيش عزيمة كان زمانّا متنا

سلام

salma mohamed يقول...

السلام عليكم
مافيش جديد يابشمهندس؟
نشتاق لكتابتك.

القلم السكندري يقول...

الدائخ

يا مرحباً يا مرحباً

فينك يا دكترة منذ أمدٍ بعيد

هو فعلا التنسيق كدة

بس انا كنت بتكلم علي تنسيق تاني

يلا واحد مش مهم

هو البلد دي الحياة الأرنبية منتشرة ف كل مكان

تحياتي

القلم السكندري يقول...

سلمي محمد


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا ومرحباً

والله هذه الأيام أكتب بالفعل لكن في مكان آخر أحياناً

وأحياناً أكتبُ ما أحتفظ به لنفسي

اليوم كتبتُ قصيدة جديدة ربما أنشرها بإذن الله

تقبلي وافر التحية

فارس عبدالفتاح يقول...

سلام عليكم اخي الكريم ولكل اهل الاسكندرية


انا نفسي اعرف انت بتجيب صور البنادق القناصة والطبنجات الفدرالي دي منين

انت شغال في محل سلاح واللى ايه

اصلو انت مش صعيدي اقول اتولدت لقيت السلاح موجود لكن انت اسكندراني يعني بعيد عن جو الخشونه والصراعات والصدامات المسلحة اللي في الصعيد بالخصوص في اسيوط

طيب جتلك الهواية دي منين

ولكم منا ارق التحية واطيب التمنيات


فارس عبدالفتاح ... قومي عربي